اثر انشطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التزام الزبون بالمنظمة دراسة تحليلية لعينة من زبائن شركة زين للاتصالات
Abstract
شهدت السنوات الاخيرة نقلة نوعية في كافة المجالات وفتحت افاقا جديدة للمنظمات , فبسبب التطورات التكنولوجية حصلت تغيرات جذرية وشاملة الغيت فيها الحدود وظهرت ملامح المنافسة الشديدة والانفتاح في الاسواق اضافة الى بروز دور شبكة الانترنيت وانتشارها الواسع والكبير مما احدث تغيرا حقيقيا في ممارسة الانشطة التسويقية حيث أتيحت للمنظمات فرصا قيمة لمعرفة ما يرغب به الزبون وما ینفصلە من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي اصبحت جزءا مهما في استراتيجية المنظمة التسويقية على المستوى المحلي وحتى العالمي؛ حيث ان الكثير من المنظمات باتت تستخدمها لبناء وتوطيد العلاقة مع الزبون وديمومة استمراريتها عندما تنجح المنظمة في تحقيق التزام الزبون تجاهها من خلال ممارسة انشطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
Copyright (c) 2023 Al-Qalam journal
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.